وزير الطاقة الإماراتي: لا ننكر تحديات أسواق النفط وواثقون من اتّزانها

وزير الطاقة الإماراتي: لا ننكر تحديات أسواق النفط وواثقون من اتّزانها

المصدر: إرم نيوز - دبي

أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي اليوم السبت، أن هناك تحديات تعاني منها أسواق النفط الخام حول العالم، متوقعاً معاودة الاتزان قريباً.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أضاف المزروعي: ”لا ننكر التحديات الموجودة في السوق لكننا على ثقة بقطاع النفط في دولنا.. سيمكننا قريباً من الوصول إلى الاتزان المطلوب في السوق“.

وتراجعت أسعار النفط الخام، بنسبة زادت عن 70٪ منذ يوليو/ تموز 2014، هبوطاً من 120 دولاراً أمريكياً للبرميل، إلى أقل من 28 دولاراً في الربع الأول من العام الجاري، لكنها عاودت الصعود مجدداً لتحوم حالياً حول مستوى 50 دولاراً للبرميل.

وأضاف المزروعي أن الحصة السوقية من النفط في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تعد جيدة عند المستويات الحالية، رغم تضارب الآراء حول وضع السوق البترولية.

وتابع الوزير: ”نرى أن أي قرار مستقبلي لأعضاء المنظمة يجب أن يكون قراراً يتشارك فيه جميع الأعضاء، إضافة إلى المساهمين الكبار في السوق من خارج المنظمة“.

ووفق أحدث تقرير صادر عن أوبك منتصف الشهر الجاري، بلغ حجم إنتاج الدول الأعضاء فيها 33.1 مليون برميل يومياً في يوليو/ تموز الماضي، بينما بلغ الإنتاج العالمي نحو 95 مليون برميل يومياً خلال نفس الفترة (بما فيها حصة أوبك).

ويجتمع أعضاء أوبك في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/ أيلول، وسط حالة من التفاؤل بعد إعلان وزير النفط الإيراني ”بيجان زنجنه“ حضور الاجتماع، الذي أشار إلى استعداد بلاده التعاون مع ”أوبك“ لتحقيق الاستقرار في السوق مع ضرورة احترام حقوق بلاده فيما يتعلق بالعودة إلى مستويات الإنتاج ما قبل العقوبات الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com