النفط يرتفع ويتجه لتحقيق سابع مكسب يومي
النفط يرتفع ويتجه لتحقيق سابع مكسب يوميالنفط يرتفع ويتجه لتحقيق سابع مكسب يومي

النفط يرتفع ويتجه لتحقيق سابع مكسب يومي

ارتفعت أسعار النفط الخام فوق 51 دولارا للبرميل اليوم الجمعة، لتصل لأعلى مستوى لها في 8 أسابيع وتتجه للصعود للجلسة السابعة على التوالي، وسط آمال بأن يتفق المنتجون على إجراءات لدعم الأسعار بما عزز معنويات المستثمرين.

وبحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش، 1047 بتوقيت أبوظبي، جرى تداول خام القياس العالمي "مزيج برنت" في العقود الآجلة بسعر 51.17 دولار للبرميل بزيادة 28 سنتا أو 0.6% عن سعره عند التسوية السابقة.

وتظل أسعار برنت في موجة صعود رفعت السوق أكثر من 20% منذ أوائل أغسطس آب. وكان الخام قد بلغ 51.22 دولار للبرميل في وقت سابق.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة عند 48.69 دولار للبرميل بزيادة 47 سنتا أو 1% عن الإغلاق السابق.

وقال وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاتشيكو أمس الخميس، إن من المستبعد خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لكن هناك آمال بأن يسهم اجتماع المنتجين في الجزائر الشهر القادم في دعم أسعار الخام.

غير أن بعض المحللين والتجار حذروا من أن موجة الصعود مبالغ فيها خصوصا وأن المحادثات المزمعة بين أوبك وكبار المنتجين خارجها مثل روسيا بشأن كبح فائض الإنتاج المتزايد من المستبعد أن تؤدي إلى تقليص تخمة المعروض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com