صعود النفط يواجه ضغوطًا بفعل مخاوف من إنتاج قياسي للسعودية

صعود النفط يواجه ضغوطًا بفعل مخاوف من إنتاج قياسي للسعودية

المصدر: وكالات - إرم نيوز

تعثر صعود لما يقرب من أسبوع لأسعار النفط اليوم الأربعاء، مع تقييم المتعاملين للسوق بعدما طغت مخاوف من زيادة إنتاج السعودية إلى مستويات قياسية مرتفعة على تأثير تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، رغم حديث منظمة أوبك عن وسائل لتبديد تخمة المعروض العالمي.

ووفق رويترز، تعرضت السوق لمزيد من الضغوط بفعل تقارير عن توقف في أنشطة مصاف في الولايات المتحدة من بينها وحدة للخام في مصفاة لإكسون موبيل بطاقة حوالي 502 ألف برميل يوميا في باتون روج بلويزيانا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات إلى 46.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 1703 بتوقيت جرينتش، 2103 بتوقيت أبوظبي، بعدما صعدت بنحو 21 سنتا في وقت سابق.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 42 سنتا إلى 49.65 دولار للبرميل بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 49.75 دولار مسجلة أعلى مستوياتها في 5 أسابيع.

وارتفعت أسعار النفط لوقت قصير بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام المحلية هبطت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مما فاجأ المحللين الذين توقعوا زيادتها 522 ألف برميل. وتراجعت مخزونات البنزين أيضا 2.7 مليون برميل متجاوزة التوقعات بانخفاض قدره 1.6 مليون برميل.

لكن الصعود لم يلبث أن تضاءل بعدما ركزت السوق بشكل أكبر على تقرير لرويترز ذكر أن السعودية قد ترفع إنتاج الخام في أغسطس آب إلى 10.8-10.9 مليون برميل يوميا متجاوزة روسيا كأكبر منتج للنفط في العالم، حتى مع سعي أوبك للاتفاق على كبح الإنتاج العالمي.

وأبلغت السعودية أوبك بأنها ضخت 10.67 مليون برميل يوميا في يوليو تموز وهو أعلى من مستوى قياسي مرتفع في الشهر نفسه من العام الماضي بلغ 10.56 مليون برميل يوميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com