النفط عند أعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تعاون أوبك وروسيا
النفط عند أعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تعاون أوبك وروسياالنفط عند أعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تعاون أوبك وروسيا

النفط عند أعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تعاون أوبك وروسيا

أغلق النفط مرتفعا نحو 2% اليوم الثلاثاء، ليسجل أعلى مستوياته في 5 أسابيع للجلسة الثانية على التوالي مع تحدث مصادر في أوبك عن رغبة سعودية على ما يبدو في رفع أسعار الخام، في حين عقدت روسيا لقاء مع المنظمة للتباحث بشأن السوق.

وتدعمت أسعار الخام أيضا بهبوط الدولار وفقد أكثر من 700 ألف برميل يوميا من إنتاج نيجيريا بسبب الهجمات ومشاكل بخطوط الأنابيب.

وأبلغت مصادر في أوبك وكالة الأنباء رويترز، أن من المرجح أن تجدد منظمة البلدان المصدرة للبترول محادثات تجميد مستويات إنتاج النفط عندما تجتمع بالدول غير الأعضاء الشهر القادم مشيرة إلى رغبة سعودية في دعم الأسعار.

وقالت وزارة الطاقة الروسية، إن مسؤولين من روسيا وأوبك أجروا نقاشات بخصوص أسواق النفط خلال اجتماع في فيينا. ومن المقرر إجراء "حوار طاقة" آخر بين روسيا وأوبك في أكتوبر تشرين الأول.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت على ارتفاع 88 سنتا بما يعادل 1.8% عند 49.23 دولار للبرميل. وارتفع السعر أكثر بعد الإغلاق ليصل إلى 49.34 دولار وهو أعلى مستوى منذ السابع من يوليو تموز.

وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 84 سنتا أو 1.8% إلى 46.58 دولار عند التسوية. وبلغ 46.73 دولار بعدها وهو أعلى سعر له منذ 12 يوليو تموز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com