العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا في سبتمبر – إرم نيوز‬‎

العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا في سبتمبر

العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا في سبتمبر
An Iraqi labourer works at an oil refinery in the southern town Nasiriyah on October 30, 2015. South Oil Company (SOC) has raised production at Nasiriyah oil field from 40,000 barrels per day to between 65,000 and 70,000 barrels as it aims to reach 100,000 barrels by the end of next month. AFP PHOTO / HAIDAR MOHAMMED ALI / AFP / HAIDAR MOHAMMED ALI (Photo credit should read HAIDAR MOHAMMED ALI/AFP/Getty Images)

بغداد – قالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، إن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا، في شحنات سبتمبر أيلول دولارا واحدا إلى مستوى يقل 2.30 دولار للبرميل، عن متوسط سعر خامي عمان ودبي عن الشهر السابق.

وقالت سومو، في بيان بالبريد الإلكتروني، إنه تقرر تسعير شحنات خام البصرة الثقيل المتجهة إلى آسيا في الشهر ذاته بواقع 6.40 دولار للبرميل، دون متوسط سعر خامي عمان ودبي.

وتحدد سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف، في شحنات سبتمبر أيلول إلى أسواق الأمريكيتين عند مستوى مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت، ناقصا 0.60 دولار للبرميل بدون تغير عن الشهر السابق، في حين زاد سعر بيع خام كركوك إلى الولايات المتحدة 0.80 دولار للبرميل فوق المؤشر.

وبالنسبة للشحنات المتجهة إلى أوروبا، ارتفع سعر خام البصرة الخفيف 0.75 دولار ليصل إلى سعر خام برنت مخصوما منه 3.95 دولار للبرميل، وارتفع سعر شحنات سبتمبر أيلول من خام كركوك إلى خصم قدره 4.05 دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com