روسيا تستبعد التنسيق مع أوبك بشأن إنتاج النفط

روسيا تستبعد التنسيق مع أوبك بشأن إنتاج النفط

موسكو – قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في مقابلة إنه يستبعد تنسيقا محتملا مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن إنتاج النفط بعد فشل محاولة لتثبيت مستويات الإنتاج في وقت سابق هذا العام.

وقال نوفاك في مقابلة، إن بلاده تتوقع أن يتركز تعاونها مع أوبك على تبادل المعلومات والتحليلات المتعلقة بأسواق النفط العالمية بدلا من تنسيق الإنتاج.

وأضاف لرويترز أن من المرجح أن يلتقي مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح خلال مؤتمر في الجزائر نهاية سبتمبر/أيلول، وأن ذلك المؤتمر سيكون الأول منذ تعيين الفالح في منصبه في مايو/أيار خلفا لوزير النفط المخضرم على النعيمي.

وقال الوزير الروسي ”بوضوح سنناقش الموقف في سوق النفط (العالمية)“ مضيفًا أنه سيبحث مع الفالح أيضًا إمكانية الدخول في مشروعات مشتركة في مجال الطاقة في روسيا والمملكة العربية السعودية ودول أخرى.

وأشار إلى أن توقعات روسيا لأسعار النفط لم تتغير لتظل عند نطاق 40 إلى 50 دولارًا للبرميل هذا العام. غير أنه قال إن هناك احتمالات بانخفاض السعر عن ذلك بسبب التباطؤ الموسمي للطلب.

وذكر نوفاك أنه يتوقع عودة التوازن لأسواق النفط العالمية بحلول منتصف أو نهاية 2017 مشيرًا إلى أن الكثير يتوقف على سياسة السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة