النفط يستقر قرب 47 دولارًا بفعل القلق من وفرة الإمدادات
النفط يستقر قرب 47 دولارًا بفعل القلق من وفرة الإمداداتالنفط يستقر قرب 47 دولارًا بفعل القلق من وفرة الإمدادات

النفط يستقر قرب 47 دولارًا بفعل القلق من وفرة الإمدادات

استقرت أسعار النفط العالمي  قرب 47 دولارًا للبرميل، اليوم الثلاثاء، مع تغلب القلق من وفرة في إمدادات الخام والمنتجات المكررة على انخفاض متوقع في إنتاج النفط الصخري الأمريكي وتوقعات بانخفاض آخر في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وهبطت أسعار النفط بما يزيد عن 1 % في الجلسة السابقة بعد أن اتضح أن مخاوف من عرقلة محتملة في الإمدادات بعد انقلاب فاشل في تركيا لا أساس لها.

وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتريك للاستشارات "نحن بصدد دخول فترة ستشعر أسواق النفط خلالها بمزيد من الضغوط نظرا لعودة إيران."

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات في الولايات المتحدة من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم ومن إدارة معلومات الطاقة غدًا الأربعاء لتبين اتجاه الأسعار.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات إلى 46.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 1113 بتوقيت جرينتش بعدما هبط 65 سنتًا أو ما يعادل 1.4 % في الجلسة السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 45.19 دولار للبرميل بعدما تراجع 71 سنتًا أو نحو 1.6 % عند التسوية الاثنين.

ومن المتوقع أيضًا أن يهبط إنتاج النفط الصخري الأمريكي في أغسطس آب لتاسع شهر على التوالي بمقدار 99 ألف برميل يوميا ليصل إلى 4.55 مليون برميل يوميًا وفقا لتقرير عن نشاط الحفر النفطي في الولايات المتحدة صدر يوم الاثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com