روسيا تبدأ بناء المرحلة الثانية من محطة للطاقة النووية في إيران
روسيا تبدأ بناء المرحلة الثانية من محطة للطاقة النووية في إيرانروسيا تبدأ بناء المرحلة الثانية من محطة للطاقة النووية في إيران

روسيا تبدأ بناء المرحلة الثانية من محطة للطاقة النووية في إيران

أعلنت شركة "روساتوم" الروسية بدء المرحلة الثانية لبناء محطة طاقة نووية ثانية في مدينة بوشهر الواقعة جنوب إيران خلال العام الجاري.

وقال نائب المدير العام للشؤون الدولية في شركة "روسيا توم"، نيكولاي سباسكي لوكالة أنباء "سبوتينك"، إن "المرحلة الثانية لوضع حجر الأساس في البدء ببناء محطة نووية في مدينة بوشهر جنوب إيران ستبدأ خلال العام الحالي".

وأوضح سباسكي، أن شركة روسيا توم لديها مشاريع مشتركة جديدة مع إيران، مضيفا أن من المشاريع مع إيران  الصناعات النووية.

ومن المقرر أن تنتهي روسيا من بناء المحطة النووية الإيرانية الثانية في غضون عامين وتكلفة هذه المحطة تبلغ 11 مليار دولار، وهو ما وافقت عليه هيئة الطاقة الذرية الإيرانية.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، كشف في 16 من سبتمبر الماضي عقب لقائه رئيس شركة روس اتم سرغي كرينكو، أنه تم التباحث حول تطوير أجهزة الطرد المركزي الإيرانية وتشييد محطات نووية جديدة لتوليد الكهرباء.

وأوضح صالحي، أنه قد تم التوقيع على اتفاق مع الروس لتشييد محطتين نوويتين أخريين في بوشهر إلا أن الأفضل هو المشاركة في التامين المالي وقد وعدوا بتنفيذ هذا الالتزام.

بدوره، قال مساعد منظمة الطاقة الذریة بهروز كمالوندي، في 4 من نوفمبر الماضي، إن إيران وقعت عقداً مع روسيا لبناء وحدتين في محطة بوشهر الكهروذرية، وقال "إن التعاون مع روساتوم جار بشكل جيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com