النفط يتراجع بفعل بيانات تشير لاستمرار تخمة المعروض
النفط يتراجع بفعل بيانات تشير لاستمرار تخمة المعروضالنفط يتراجع بفعل بيانات تشير لاستمرار تخمة المعروض

النفط يتراجع بفعل بيانات تشير لاستمرار تخمة المعروض

تراجعت أسعار النفط دون 48 دولاراً للبرميل بعد بيانات صادرة عن وكالة الطاقة الدولية أشارت فيها أن تخمة المعروض ما تزال تضغط على أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري اليوم الأربعاء، حدوث تباطؤ في نمو الطلب على النفط الخام خلال العام المقبل، مع استمرار تخمة المعروض التي تضغط على أسعاره.

ونزلت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/أيلول بنحو 77 سنتاً، إلى 47.70 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة (14:21 ت.غ) هبوطاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 48.47 دولاراً. وفق وكالة الأناضول للأنباء.

وتراجعت أسعار النفط الخام خلال الأسبوع الجاري إلى حدود 48 دولاراً، هبوطاً من أعلى سعر في 2016 البالغ 52.79 دولاراً للبرميل، لأسباب أخرى مرتبطة بالتخوفات الاقتصادية وقوة الدولار.

الذهب

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب، بنحو 5 دولارات للأونصة (الأوقية) اليوم، مقارنة مع أسعار إغلاق الثلاثاء، لكنها `أقل بـ 34 دولاراً عن أعلى سعر لها في 2016.

وعند الساعة (14:27 ت.غ) بلغ سعر العقود الآجلة للذهب 1340.45 دولاراً للأونصة، صعوداً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 1335 دولاراً.

وسجلت أونصة الذهب أعلى سعر لها في 2016 خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، عند 1374 دولاراً بفعل تبعات قرار الخروج البريطاني، وتحول المتعاملين لصناديق الذهب الآمنة بعد تراجع النيه الاسترليني لأدنى مستوى في 31 عاماً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com