احتياطات النفط العالمية: أمريكا تزيد على السعودية بـ 52 مليار برميل
احتياطات النفط العالمية: أمريكا تزيد على السعودية بـ 52 مليار برميلاحتياطات النفط العالمية: أمريكا تزيد على السعودية بـ 52 مليار برميل

احتياطات النفط العالمية: أمريكا تزيد على السعودية بـ 52 مليار برميل

أظهر تقريرجديد لمؤسسة ريشتاد إنرجي النرويجية للاستشارات أن إجمالي احتياطات النفط العالمية يصل 2092 مليار برميل أي 70 مثل معدل الإنتاج الحالي البالغ حوالي 30 مليار برميل من الخام سنويا، وأن الولايات المتحدة تحوز احتياطات نفطية قابلة للاستخراج أكبر من السعودية و روسيا ويرجع ذلك بشكل كبير إلى نفطها الصخري.

وتحوز الولايات المتحدة حاليا احتياطات بنحو 264 مليار برميل في الحقول القائمة والمكتشفة وتلك التي لم تكتشف بعد بحسب ما نقلته رويترز عن  ريشتاد، هذا مقارنة مع 256 مليار برميل لروسيا و212 مليار برميل للسعودية.

وبالنسبة للولايات المتحدة يشكل النفط الصخري ما يزيد على 50 بالمئة من الاحتياطات النفطية المتبقية وتحوز تكساس وحدها أكثر من 60 مليار برميل من النفط الصخري بحسب البيانات.

وتقدر ريشتاد إنرجي إجمالي احتياطات النفط العالمية بنحو 2092 مليار برميل أي 70 مثل معدل الإنتاج الحالي البالغ حوالي 30 مليار برميل من الخام سنويا.

ويشكل النفط غير التقليدي القابل للاستخراج 30 بالمئة من الاحتياطات العالمية القابلة للاستخراج بينما يشكل إنتاج الحقول البحرية 33 بالمئة من الإجمالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com