توحيد مؤسسة النفط الليبية تحت سلطة البرلمان وحكومة الوفاق
توحيد مؤسسة النفط الليبية تحت سلطة البرلمان وحكومة الوفاقتوحيد مؤسسة النفط الليبية تحت سلطة البرلمان وحكومة الوفاق

توحيد مؤسسة النفط الليبية تحت سلطة البرلمان وحكومة الوفاق

اتفقت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط ومقرها طرابلس، مع المؤسسة الموازية لها في بنغازي، على توحيد عمل المؤسسة في جسم واحد، تحت سلطة البرلمان وحكومة الوفاق الوطني.

وبحسب بيان تلقت إرم نيوز نسخة منه اليوم الأحد، فإن مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، ونظيره المعين من قبل حكومة الثني في البيضاء، ناجي المغربى، اتفقا على توحيد المؤسسة الوطنية للنفط ، حيث يستمر صنع الله رئيساً للمؤسسة، على أن ينضم المغربي إلى مجلس إدارة مؤسسة النفط.

وعلق صنع الله على هذا الاتفاق، قائلاً " هناك المؤسسة الوطنية للنفط واحدة فقط، وتخدم جميع الليبيين، وسنبني على هذا النجاح، تحقيق الوحدة والاستقرار في المؤسسات الحكومية الأخرى".

وأضاف "حققنا خيارا استراتيجيا لوضع انقساماتنا وراء نا، وتوحيد ودمج المؤسسة الوطنية للنفط وفقا لتوجيهات من قبل البرلمان ورئاسة حكومة الوفاق" .

ونص الاتفاق، على التعجيل في إعادة تأهيل البنية التحتية، كما أعرب الطرفان عن رغبة قوية بأن مجلس المؤسسة الوطنية للنفط ، ينبغي أن يجتمع بشكل منتظم في بنغازي في غضون ذلك، إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك.

ويضع الاتفاق حدا لانقسام أحد أهم الأجهزة السيادية الليبية طوال عام ونصف، حيث ترفض الدول الكبرى والأمم المتحدة ، التعامل مع أجسام موازية لمؤسسة النفط ، غير الموجود مقرها في طرابلس .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com