النفط يتراجع مع تحسن آفاق الإمدادات العالمية
النفط يتراجع مع تحسن آفاق الإمدادات العالميةالنفط يتراجع مع تحسن آفاق الإمدادات العالمية

النفط يتراجع مع تحسن آفاق الإمدادات العالمية

سنغافورة - هبطت أسعار النفط اليوم الخميس مع تحسن آفاق الإمدادات في حين ساءت التوقعات الاقتصادية لكن محللين قالوا إنهم مازالوا يتوقعون ارتفاع الأسعار في النصف الثاني من العام.

وفجر اليوم جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 50.19 دولار للبرميل بانخفاض 42 سنتا أو 0.83 بالمئة عن آخر تسوية. وانخفض الخام الأمريكي الخفيف 37 سنتا أو 0.74 بالمئة إلى 49.51 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط نتيجة ارتفاع توقعات الإمدادات وكذلك المخاوف من تباطؤ الاقتصاد والتي تفاقمت بفعل تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال بنك إيه.إن.زد "مع توقيع اتفاق وقف إطلاق نار في نيجيريا وانحسار حرائق الغابات في كندا قد تتعرض أسعار النفط لبعض الضغوط. وأسهم استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في تفاقم حالة الضبابية التي تسود الاقتصاد العالمي."

وفي الولايات المتحدة أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام الأمريكي هبطت بمقدار 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 24 يونيو حزيران في سادس أسبوع على التوالي من الانخفاض ووصلت إلى 526.6 مليون برميل.

وبلغ إنتاج الخام الأمريكي 8.62 مليون برميل يوميا انخفاضا من أعلى مستوى سجله العام الماضي عند أكثر من 9.6 مليون برميل يوميا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com