النفط يرتفع مع تصيّد صفقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
النفط يرتفع مع تصيّد صفقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيالنفط يرتفع مع تصيّد صفقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

النفط يرتفع مع تصيّد صفقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، فوق 48 دولارًا للبرميل، مع اتجاه المستثمرين للاستفادة من تراجع استمر يومين في أسعار الخام، بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتسببت نتيجة التصويت في انخفاضات حادة في أسواق الأسهم العالمية والعملات غير أن خسائر النفط كانت محدودة بسبب توقعات بطلب قوي في الصيف في آسيا والولايات المتحدة وكذلك ضعف المعروض بعد عامين من انخفاض الأسعار.

وينذر إضراب وشيك في عدد من حقول النفط والغاز النرويجية بتقلص الإنتاج في أكبر بلد منتج للخام في غرب أوروبا مما أعطى دعما للأسعار أيضا اليوم.

وبحلول الساعة 0836 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بزيادة 2.3 بالمئة أو 1.08 دولار إلى 48.24 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 2.3 بالمئة أيضا أو ما يعادل 1.06 دولار إلى 47.39 دولار للبرميل.

وتعافى الجنيه الاسترليني ومؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أيضا كثيرا على آمال تحرك منسق من قبل البنك المركزي ردا على الخسائر التي منيت به الأسواق المالية.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كوميرتس بنك "النفط يتعافى بفعل بعض تصيد الصفقات بعدما ثبت أن الهبوط دون 47 دولارا للبرميل غير قابل للاستمرار والأنباء عن إضراب محتمل في قطاع النفط والغاز النرويجي."

وهبط النفط أكثر من سبعة بالمئة في الجلستين السابقتين على خلفية تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مما أدى إلى تراجع إقبال المستثمرين على السلع الأولية التي تتسم بالتقلب مثل النفط.

.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com