تركيا تزيد حجم استيرادها للغاز الإيراني
تركيا تزيد حجم استيرادها للغاز الإيرانيتركيا تزيد حجم استيرادها للغاز الإيراني

تركيا تزيد حجم استيرادها للغاز الإيراني

كشف مدير دائرة التوزيع في الشركة الوطنية للغاز الإيرانية، الاثنين، عن نمو حجم استيراد تركيا للغاز الإيراني منذ مطلع العام الإيراني الحالي بنسبة 11% ليصل إلى 1.8 مليار متر مكعب.

وقال عبد الرضا إبراهيميان لوكالة أنباء "اقتصاد إيران"، "إن شركة الغاز الإيرانية قامت بتصدير 21.5 مليون متر مكعب من الغاز إلى تركيا يومياً خلال الأشهر الثلاثة الماضية"، مبيناً أن نمو انسحاب الغاز من المصادر الغازية بلغ نسبة 5% ليصل إلى 551 مليون متر مكعب.

وكان رئيس قسم الشؤون الدولية في شركة الغاز الإيرانية أعلن العام الماضي عن استعداد بلاده لإبرام اتفاقية جديدة في مجال تصدير الغاز إلى تركيا.

وفي سياق متصل، أكد رئيس غرفة الصناعة‌ في اسطنبول "اردال باهتشه فان"، أن إيران لها مكانة‌ هامة بالنسبة لتركيا في مجال الطاقة حيث تصدر 10 مليارات متر مكعب من الغاز إليها سنويا.

وتسعى طهران وأنقرة إلى الحفاظ على مكاسبهما الاقتصادية رغم اختلافهما على الملف السوري، حيث يتطلع البلدان إلى زيادة التبادل التجاري بينهما إلى أكثر من 30 مليار دولار بحلول عام 2023.

وكان رئيس الوزراء التركي آنذاك احمد داود اغلو زار طهران في 4 مارس الماضي، وشدد على أن طهران وأنقرة لهما أهداف ومصالح مشتركة تتطلب منهما التعاون والتنسيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com