الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدل الفائدة دافعًا الدولار إلى الانخفاض
الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدل الفائدة دافعًا الدولار إلى الانخفاضالفيدرالي الأمريكي يبقي على معدل الفائدة دافعًا الدولار إلى الانخفاض

الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدل الفائدة دافعًا الدولار إلى الانخفاض

أبقى الاحتياطي الفيدرالي على معدل الفائدة عند النطاق بين 0.25% و0.50% دون تغيير،  حيث يرى مسؤولو البنك المركزي تضارباً في البيانات الاقتصادية على مدار الأسابيع الستة  الماضية . فقد تباطأت وتيرة التوظيف كما تراجعت استثمارات الأعمال، ولكن هناك إشارات على اتجاه النمو الاقتصادي الأمريكي نحو الارتفاع وتزايد إنفاق المستهلكين وتعافي سوق الإسكان.

وعلى إثر القرار ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الأربعاء وأبقت على مكاسبها..وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بمقدار 55 نقطة إلى 17727 نقطة في تمام الساعة 09:22 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع مؤشر "نازداك" (+ 14 نقطة) إلى 4857 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "S&P 500" القياسي (+ 5 نقاط) إلى 2081 نقطة.

اما  الدولار  فقد انخفض مقابل أغلب العملات الرئيسة خلال تداولات الأربعاء وزاد خسائره بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت معدل الفائدة.

وارتفع اليورو بنسبة 0.7% إلى 1.1294 مقابل الدولار في تمام الساعة 09:29 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما انخفضت العملة الأمريكية مقابل الين بنسبة 0.4% إلى 105.6 نقطة.

وهبط مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسة – بنسبة 0.6% إلى 94.4 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com