المشروع القطري للغاز المسال في تكساس سيبدأ التصدير بحلول 2021
المشروع القطري للغاز المسال في تكساس سيبدأ التصدير بحلول 2021المشروع القطري للغاز المسال في تكساس سيبدأ التصدير بحلول 2021

المشروع القطري للغاز المسال في تكساس سيبدأ التصدير بحلول 2021

قال وزير النفط السابق و مستشار الحكومة القطرية عبد الله العطية، اليوم الأربعاء، إن قطر تتوقع أن تبدأ صادراتها من مشروعها المشترك "جولدن باس" في تكساس عام 2021.

وقال العطية في مؤتمر صحفي بالدوحة "حصلنا بالفعل على الترخيص .. إذا سار كل شيء على ما يرام سنصدر أول شحنة من جولدن باس بحلول 2020-2021."

ونوه العطية إلى أن مشروع تكساس سيجعل قطر "مصدرًا أكثر مرونة" من خلال السماح لها بتزويد عملائها الحاليين في أوروبا بالغاز من الولايات المتحدة.

طموح استثماري

وتسعى جولدن باس إلى موافقة الحكومة الأمريكية على تغيير الغرض من المنشأة كي يتسنى لها تصدير 15.6 مليون طن من الغاز الأمريكي سنويًا.

ومع هبوط الأسعار واحتدام المنافسة تتطلع قطر لتنويع استثماراتها في مجال الطاقة.

وتملك شركة قطر للبترول الحكومية حصة نسبتها 70% في محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في تكساس بدعم من إكسون موبيل وكونوكو فيليبس.

وتشير المجموعة الدولية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال إلى أن قطر صدرت 76.4 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في 2014 أو 32% من الإمدادات العالمية.

جدير بالذكر أن قطر تواجه منافسة متزايدة مع دخول مشروعات جديدة لضخ الغاز في الولايات المتحدة وأستراليا إلى السوق في الأعوام القليلة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com