تراجع الأسهم الأوروبية في بداية التعامل وهبوط النفط

تراجع الأسهم الأوروبية في بداية التعامل وهبوط النفط

المصدر: إرم نيوز – متابعات

تراجعت المؤشرات الأوروبية في افتتاح جلسة تداول اليوم الثلاثاء، تحت ضغط الخسائر التي تكبدتها الأسواق الآسيوية، إضافة إلى هبوط أسعار النفط ومحو السوق الأمريكي مكاسبه بالأمس.

ويترقب المستثمرون اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم، قبل اجتماع الغد لمجلس الشؤون الاقتصادية والمالية لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي، وسط اهتمام بقضية ديون اليونان.

وفي التداولات الأوروبية الأولى  اليوم هبط مؤشر ”ستوكس 600“ الأوروبي بنسبة 0.4% إلى 335 نقطة، كما انخفض مؤشر ”فوتسي“ البريطاني بنحو 0.3% ليصل إلى 6117 نقطة.كما تراجع مؤشر ”كاك“ الفرنسي بحوالي 0.4% إلى 4306 نقاط، في حين بلغت نسبة هبوط المؤشر الألماني ”داكس“ نحو 0.5% إلى 9791 نقطة.

وكانت الأسهم اليابانية تراجعت بنهاية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، بفعل قوة الين، وهبوط أسعار السلع الأساسية، وسط توقعات متباينة بشأن إمكانية رفع معدل الفائدة الأمريكية.

وتلقت البورصة اليابانية ضغوطا سلبية من ارتفاع قيمة العملة المحلية، حيث ألقت بظلالها القاتمة على أداء شركات التصدير مع هبوط تنافسية المنتجات اليابانية في الخارج.

وكانت وزارة المالية اليابانية قد ذكرت أن صافي الأصول الخارجية قد تراجع للمرة الأولى في خمس سنوات إلى 339.26 تريليون ين (3.10 تريليون دولار) في نهاية 2015، بفعل تآكل قيمة الحيازات الخارجية، بسبب صعود الين.

وهبط مؤشر ”نيكي“ الياباني بنسبة 0.9% إلى 16498 نقطة، كما انخفض مؤشر ”توبكس“ بحوالي 0.9% ليصل إلى 1326 نقطة.واستقر الين الياباني أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 109.2 ين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com