النفط يسجل ارتفاعًا "3%" بعد أول هبوط للمخزونات الأمريكية
النفط يسجل ارتفاعًا "3%" بعد أول هبوط للمخزونات الأمريكيةالنفط يسجل ارتفاعًا "3%" بعد أول هبوط للمخزونات الأمريكية

النفط يسجل ارتفاعًا "3%" بعد أول هبوط للمخزونات الأمريكية

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا نحو 3%، اليوم الأربعاء، بعدما أعلنت الحكومة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بشكل غير متوقع للمرة الأولى منذ مارس أذار، في ظل قلق المستثمرين من تعطل الإمدادات في كندا ونيجيريا.

وعزّزت أسواق النفط مكاسبها بعد إعلان البيانات، وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 1.45 دولار أو 3.2% إلى 46.97 دولار للبرميل.

كذلك ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي من 1.25 إلى 2.8% أي 45.91 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق، سجل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعًا، بعد إعلان شل إغلاق خط أنابيب، تزامنًا مع محاولات شركات طاقة كندية إعادة تشغيل منشآت لها تسبب إغلاقها في وقف إمدادات تتجاوز المليون برميل يوميًا، بعد حريق هائل في منطقة الرمال النفطية في ألبرتا.

توقعات وبيانات

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية "إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 3.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقابل توقعات المحللين بزيادة قدرها 714 ألف برميل".

وأظهرت بيانات أولية من معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، ارتفاعًا في المخزونات الأمريكية بواقع 3.45 مليون برميل إلى 543.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 6 من مارس آذار وهي مخزونات تكفي لسد الطلب العالمي على الخام لنحو أسبوع.

واعتبر الخبير لدى معهد إدارة الطاقة في نيويورك دومينيك تشيرشيلا، إن تقرير إدارة معلومات الطاقة أثر بشكل إيجابي، حيث جاء الانخفاض مساويًا تقريبًا للزيادة التي ذكرها معهد البترول الأمريكي."

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com