أرامكو: نتطلع إلى مشروعات جديدة في أنحاء العالم
أرامكو: نتطلع إلى مشروعات جديدة في أنحاء العالمأرامكو: نتطلع إلى مشروعات جديدة في أنحاء العالم

أرامكو: نتطلع إلى مشروعات جديدة في أنحاء العالم

الظهران - قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية إن شركة النفط الوطنية العملاقة تتوقع أن يعمل مجمع ضخم لإصلاح وبناء السفن في في رأس الخير على الساحل الشرقي للمملكة بشكل كامل بحلول 2021.

وفي ظل برنامج إصلاح اقتصادي شامل كشف النقاب عنه في الشهر الماضي ستلعب أرامكو دورا كبيرا في تطوير مشروعات صناعية مع سعي المملكة لتنويع مواردها الاقتصادية للحد من الاعتماد على صادرات النفط.

وقال الناصر للصحفيين خلال زيارة نادرة لوسائل الإعلام لمنشآت الشركة في الظهران أن المرحلة الأولى من مجمع بناء السفن ستنتهي بحلول عام 2018 وسيصنع المجمع في نهاية المطاف منصات حفر وناقلات.

وقدمت الشركة عرضا للمشروع أظهر أنه سيوفر 80 ألف فرصة عمل ويتيح للسعودية خفض وارداتها بواقع 12 مليار دولار بينما يزيد الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 17 مليار دولار.

وأضاف  أمين الناصر اليوم الثلاثاء إن شركة النفط العملاقة تريد التوسع عالميا وتتطلع إلى مشروعات مشتركة محتملة في عدة دول من بينها إندونسيا والهند والولايات المتحدة وفيتنام والصين.

وقال الناصر للصحفيين خلال زيارة نادرة لوسائل الإعلام لمنشآت الشركة في الظهران "نتطلع إلى الوضع الحالي في السوق الذي وإن كان زاخرا بالتحديات يعتبر فرصة ممتازة للنمو."

وأضاف أن الشركة تواصل زيادة إنتاجها النفطية وطاقتها التكريرية ومن المتوقع أن يصل حقل الشيبة لطاقته الإنتاجية القصوى البالغة مليون برميل يوميا "في غضون أسبوعين".

وتعكف أرامكو على زيادة الطاقة الإنتاجية لحقل الشيبة بواقع 250 ألف برميل يوميا لتحسين جودة نفطها الخام والمساهمة في تعويض نضج حقول أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com