إيران تبدأ ببيع النفط إلى إيطاليا

إيران تبدأ ببيع النفط إلى إيطاليا

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف مساعد وزير النفط الإيراني ركن الدين جوادي، اليوم السبت، عن استئناف بيع النفط إلى شركة ”ايني“ الإيطالية، مشيراً إلى أن اتفاقاً وقّع بين شركة النفط الوطنية الإيرانية ومصفاة ساراس الإيطالية ينص على بيع 65 ألف برميل من النفط الخام يوميًا.

وقال جوادي في تصريح نقله موقع وزارة النفط الإيرانية ”شانا“، إنه يجري حاليًا بيع ما بين 30 إلى 35 ألف برميل من النفط الخام إلى الشركة الإيطالية، متوقعاً أن يبلع حجم الصادرات 65 ألف برميل يومياً“.

وأوضح جوادي أن المفاوضات جارية للتوصل إلى اتفاق نهائي مع شركة إيني الإيطالية، لافتاً إلى أنه في حال التوصل الى هذا الاتفاق فإن ثمة إمكانية لتصدير 100 ألف برميل من النفط الخام إلى شركة إيني الإيطالية.

من جانبه، أعلن مدير الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية الإيرانية سيد محسن قمصري أن صادرات إيران من النفط الخام والسوائل الغازية بلغت مليونين و 500 ألف برميل يوميًا.

وكان وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه أعلن في فبراير/شباط الماضي أن اتفاقية بيع النفط الخام الإيراني إلى إيطاليا سيتمّ إبرامها في طهران منتصف العام الجاري، وقال ”فضلاً عن التوقيع على اتفاقية بيع النفط ، فسيتم التوقيع على مذكرة تفاهم أخرى مع شركة ايني لتطوير حقل نفطي (المرحلة الثالثة من حقل دارخوين النفطي)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com