إيران وكوريا الجنوبية يوقّعان على اتفاقيات بقيمة 20 مليار دولار
إيران وكوريا الجنوبية يوقّعان على اتفاقيات بقيمة 20 مليار دولارإيران وكوريا الجنوبية يوقّعان على اتفاقيات بقيمة 20 مليار دولار

إيران وكوريا الجنوبية يوقّعان على اتفاقيات بقيمة 20 مليار دولار

طهران - كشف وزير الصناعة والمعادن الإيراني "محمد رضا نعمت زاده" الأحد، أن بلاده ستوقع مع كوريا الجنوبية اتفاقيات تعاون مشترك بقيمة 20 مليار دولار، مشيراً إلى أن إحدى هذه الاتفاقيات تم توقيعها بين الشركة الإيرانية لتصدير الغاز ورئيس شركة غاز كوريا الجنوبية "كوغاز".

وبين الوزير الإيراني عقب محادثات مع رئيسة كوريا الجنوبية "بارك غون" التي وصلت إلى إيران اليوم في زيارة رسمية لها، أنه سيتم التوقيع على 18 وثيقة للتعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكوريا الجنوبية بحضور رئيسي البلدين".

ولفت نعمت زاده أن "وفداً من المستثمرين الكوريين الجنوبيين بحث أمس السبت مع الشرطات والقطاعات الحكومية في طهران فرص الاستثمارات"، ويبلغ حجم استثمارات كوريا الجنوبية في إيران قرابة 19 مليار دولار، ومن المقرر أن يرتفع هذا الحجم إلى 30 مليار دولار.

ومن الوثائق التي من المقرر أن يتم التوقيع عليها خلال هذه الزيارة، اتفاقيات للتعاون المصرفي بقيمة ما لا يقل عن 8 مليارات دولار، وكذلك بشأن التأمين على الصادرات بقيمة 5 مليارات يورو، الأمر الذي يبشر ببدء مرحلة جديدة من العلاقات المصرفية والمالية بين الجانبين.

وتلتقي رئيسة كوريا الجنوبية "بارك غون" يوم غد الاثنين في زيارتها التي تستغرق ثلاثة أيام مع الرئيس الإيراني "حسن روحاني" فيما تحدثت تقارير عن لقائها بالمرشد الأعلى "علي خامنئي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com