صادرات إيران النفطية لكوريا الجنوبية ترتفع إلى  400 ألف برميل بومياً
صادرات إيران النفطية لكوريا الجنوبية ترتفع إلى 400 ألف برميل بومياًصادرات إيران النفطية لكوريا الجنوبية ترتفع إلى 400 ألف برميل بومياً

صادرات إيران النفطية لكوريا الجنوبية ترتفع إلى 400 ألف برميل بومياً

طهران- نقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الانترنت (شانا) عن وزير النفط بيجن زنغنه قوله اليوم الأحد إن صادرات إيران النفطية لكوريا الجنوبية ارتفعت أكثر من أربعة أمثالها لتصل إلى 400 ألف برميل يوميا منذ رفع العقوبات الدولية عن طهران في يناير/ كانون الثاني.

وعملت إيران -التي كانت تصدر أقل من 100 ألف برميل يوميا لكوريا الجنوبية قبل رفع العقوبات- على الإسراع بزيادة الإنتاج مع التركيز علي العملاء التقليديين في آسيا ولكنها تصدر شحنات لأوروبا ايضا.

ووفقا للبيانات من انرجي اسبكتس ارتفعت الواردات العالمية للخام الإيراني إلى 1.90 مليون برميل يوميا في مارس/ آذار من 1.51 مليون برميل يوميا في فبراير/ شباط.

كما ذكر زنغنه أن إيران وكوريا الجنوبية يعملان على حل المشاكل الخاصة بتحويل مدفوعات مبيعات الخام في إشارة إلى استمرار إحجام البنوك الدولية عن دخول السوق الإيرانية.

ورفعت معظم العقوبات الدولية عن إيران في يناير/ كانون الثاني بموجب الاتفاق النووي الذي أبرم العام الماضي بما ذلك تلك التي تستهدف قطاع النفط ولكن الحظر التجاري الأمريكي وبعض العقوبات الأمريكية الأخرى لا تزال سارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com