النفط يقفز لأعلى مستوى له منذ 7 سنوات
النفط يقفز لأعلى مستوى له منذ 7 سنواتالنفط يقفز لأعلى مستوى له منذ 7 سنوات

النفط يقفز لأعلى مستوى له منذ 7 سنوات

حقّقت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ بداية 2016 مغلقة الأسبوع بمكاسب شهرية مرتفعة نحو 20% ولتكون الأعلى منذ 7 سنوات.

وارتفع سعر برميل النفط الخام " مزيج برنت" أكثر من 20 دولارًا ، منذ أن هبطت لأدنى مستوياتها في 12 عاما دون 30 دولارًا للبرميل في الربع الأول، بسبب تراجع الدولار المقترن بحالة التفاؤل بأن "تخمة المعروض العالمي ستنحسر إلى دعم العقود الآجلة للخام".

ولم ينخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت سوى سنت واحد عند التسوية ليصل إلى 48.13 دولار للبرميل، بعدما بلغ أعلى مستوى له منذ بداية العام الحالي عند 48.50 دولار للبرميل، ليصعد برنت 21.5 % في أبريل، مسجلاً أكبر مكاسبه الشهرية منذ مايو 2009.

وتراجع الخام الأميركي 11 سنتًا في العقود الآجلة ليصل عند التسوية إلى 45.92 دولار للبرميل بعدما بلغ أعلى مستوى له منذ بداية 2016 عند 46.78 دولار للبرميل، وزاد الخام 20 بالمئة في أبريل ليسجل أكبر مكاسبه الشهرية في عام.

واعتبر بنك الاستثمار "جيفريز"، أن السوق تدخل مرحلة "توازن أفضل"، مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد نقصًا في المعروض في النصف الثاني من العام.

في المقابل، حذر خبراء اقتصاديون من أن موجة الصعود جاءت مدعومة بإقبال المستثمرين على بناء مراكز مضاربة كبيرة بينما لا تزال المخزونات مرتفعة.

وأظهر مسح لوكالة الأنباء "رويترز" ارتفاع إنتاج أوبك في أبريل إلى مستوى قياسي، مع توقعات لأسعار برنت في 2016 إلى 42.30 دولار للبرميل في المتوسط، ولترتفع تقديرات خبراء النفط بذلك للشهر الثاني على التوالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com