النفط يسجّل أعلى مستوى له في 2016

النفط يسجّل أعلى مستوى له في 2016

صعدت أسعار النفط الخام، اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوى منذ مطلع العام الجاري، مع تسجيل خام برنت أعلى مستوى له من الارتفاع في الأسعار هذا العام.

واقترن ارتفاع أسعار خام برنت بزيادة الطلب على النفط، وسط تخوف المستهلكين من إمكانية حدوث اتفاق بين المنتجين خلال الشهرين المقبلين، لتثبيت الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني أو متوسط أرقام الربع الأول من العام الجاري.

ووصلت أسعار خام القياس العالمي "مزيج برنت" إلى 46.61 دولاراً للبرميل، ارتفاعاً من أسعار آخر إغلاق البالغة 45.58 دولاراً.

توقعات اقترنت بالارتفاع

وعدّل البنك الدولي في أحدث طبعة له من نشرة آفاق أسواق السلع الأولية اليوم، توقعاته لأسعار النفط الخام لعام 2016 إلى 41 دولاراً للبرميل، مقابل 37 دولاراً للبرميل في توقعات يناير/كانون الثاني الماضي.

ويأتي تعديل البنك الدولي لتوقعات سعر برميل النفط الخام للعام الجاري، تزامناً مع تحسن معنويات الأسواق وهبوط قيمة الدولار الأمريكي وتوقع انحسار العرض الزائد في الأسواق.

وانتعشت أسعار النفط الخام من مستوى متدن قدره 25 دولاراً للبرميل في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، إلى 40 دولاراً للبرميل في أبريل/نيسان الجاري في أعقاب تعطّل الإمدادات النفطية من العراق ونيجيريا، وانخفاض الإنتاج في البلدان غير الأعضاء في منظمة أوبك خاصة النفط الصخري الأمريكي.

وتعاني أسواق النفط الخام من زيادة العرض ومحدودية الطلب، بسبب إصرار المنتجين على ضخ المزيد من النفط للأسواق بهدف الحفاظ على حصصهم حول العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com