قطر تعيد هيكلة أسعار الوقود بداية مايو
قطر تعيد هيكلة أسعار الوقود بداية مايوقطر تعيد هيكلة أسعار الوقود بداية مايو

قطر تعيد هيكلة أسعار الوقود بداية مايو

الدوحة- أعلنت وزارة الطاقة والصناعة القطرية اليوم (الثلاثاء) إعادة هيكلة أسعار الوقود في السوق المحلية وربطها بأسعار السوق العالمية للمشتقات النفطية.

 ونقلت وكالة الأنباء القطرية " قنا " عن الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني رئيس لجنة دراسة أسعار الوقود في السوق المحلية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم  أن قرار إعادة هيكلة أسعار الوقود في قطر وتعديلها شهريا يهدف بشكل رئيس إلى رفع كفاءة استخدام الطاقة في الدولة وزيادة الوعي لدى المستهلكين بضرورة الاقتصاد في استهلاك الوقود خاصة بعد أن بدت واضحة للعيان الآثار الاقتصادية والبيئية غير المرغوبة التي أسفرت عنها الفروقات بين الأسعار في السوق المحلية والأسواق العالمية.

وأضاف أن القرار يأتي منسجما مع الممارسات المتبعة في الكثير من دول العالم.  وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أسعار الوقود في السوق المحلية بعضوية عدد من الجهات الحكومية في الدولة، بحيث تقوم اللجنة شهريا بدراسة أسعار الوقود " الجازولين بأنواعه المتاحة والديزل " وتقديم التوصيات بالأسعار المقترحة بناء على معادلة سعرية تأخذ بعين الاعتبار التغيرات التي تطرأ على أسعار المشتقات النفطية في السوق العالمية بجانب التكاليف التشغيلية المتعلقة بإنتاج وتوزيع الوقود في السوق المحلية وأسعار الوقود في دول المنطقة.

 وأكد رئيس اللجنة أن إعادة هيكلة أسعار الوقود في الدولة وتعديلها بشكل شهري، لا يعني ارتفاعها بالضرورة، وإنما يعني أنها ستكون مرتبطة بالأسعار الحقيقية لهذه السلع نزولا وصعودا بحسب الأسعار العالمية لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com