شركة إيطالية تبني محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في إيران

شركة إيطالية تبني محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في إيران

المصدر: طهران-إرم نيوز

وقّعت الحكومة الإيرانية، الأحد، اتفاقية مع شركة دنيكون الايطالية لتشييد محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية بمدينة ”قزوين“ الواقعة شمال غرب إيران، وبكلفة قدرها 1.5 مليار دولار على أن يبدأ التنفيذ بهذا المشروع خلال ثلاثة أشهر.

وقال نائب رئيس مركز الخدمات الاستثمارية في محافظة قزوين محمد علي قاسمي في تصريح على هامش التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة ايطالية لتنفيذ المشروع، ”إن المواضيع المرتبطة بالمشروع قد تم دراستها من قبل الأجهزة التنفيذية المعنية وسيوضع المشروع حيز التنفيذ في غضون 3 أشهر“.

وبين قاسمي ”إن طاقة توليد الكهرباء في المحطة المذكورة ستبلغ 1000 ميغاواط كما ان الاستثمارات تتضمن إنتاج المعدات المرتبطة في إيران أيضاً“، منوهاً إلى أن الشركة الايطالية وضعت خطة لتشييد مئة محطة توليد للطاقة الكهربائية الشمسية بطاقة 10 ميغاواط او اكثر لكل منها.

وأكد المسؤول الإيراني أن أحد الأهداف الإستراتيجية لقطاع الطاقة في إيران يتمثل بتوليد الكهرباء من المصادر المتجددة والمشاركة الاقتصادية في النشاطات الصناعية.

وتوقع نائب رئيس مركز الخدمات الاستثمارية في محافظة قزوين، أن يستغرق تشييد المحطة نحو 9 إلى 10 أعوام، مشيراً إلى أن محافظة قزوين تمتلك أجواءً جيدة للغاية في مجال طاقتي الرياح والشمس؛ وهو ما اجتذب الشركات الأجنبية لا سيما الشركات الإيطالية الناشطة في قطاع الطاقة المتجددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة