النفط يتراجع إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل
النفط يتراجع إلى ما دون 40 دولارًا للبرميلالنفط يتراجع إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل

النفط يتراجع إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل

سنغافورة - تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع تهوين محللين من بينهم جولدمان ساكس من احتمالات نجاح اجتماع مزمع لمنتجي النفط في كبح تخمة المعروض العالمي لكن آفاق الطلب القوية حدت من الخسائر.

وبحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش نزل الخام الاميركي إلى 39.50 دولار للبرميل منخفضا من أعلى مستوى له خلال اليوم البالغ 40.47 دولار للبرميل وبانخفاض 22 سنتا عن الجلسة السابقة.

وكانت الأسعار ارتفعت أكثر من 6% يوم الجمعة بعدما أظهرت بيانات أن شركات الطاقة الاميركية قلصت عدد منصات الحفر الباحثة عن النفط لثالث أسبوع على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2009.

ونزل برنت 26 سنتا إلى 41.68 دولار للبرميل بعد أن سجل ارتفاعا حادا في أواخر الأسبوع الماضي بدعم من توقف للإنتاج في بحر الشمال وغرب أفريقيا وآمال بأن يقود الاجتماع المقرر في الدوحة يوم 17 أبريل/ نيسان إلى تثبيت الإنتاج.

وتشير التقديرات إلى أن الإنتاج العالمي الحالي يفوق الطلب على النفط بنحو مليون برميل يوميا.

وذكر بنك جولدمان ساكس أن تجميد الإنتاج عند مستوياته في الآونة الأخيرة لن يعجل بعودة التوازن للسوق إذ إن مستويات إنتاج أوبك وروسيا في العام الحالي تظل عند متوسطها السنوي المتوقع البالغ 40.5 مليون برميل يوميا.

ٌوقالت باركليز، إن "التوقعات الحالية تشير إلى أن تحركاتهم (المنتجين) سيكون لها تأثير محدودٌ."وحذرت مؤسسة مورجان ستانلي من أن أسعار النفط الحالية ترجع لتوقفات مؤقتة في الإنتاج "ولا تنم بالضرورة عن تجاه صعودي للأسعار وصولا إلى سعر ثابت أو دلائل على تعافٍ أسرع لاختلال التوازن العالمي (بين العرض والطلب في السوق)."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com