النفط يتراجع في التعاملات الآسيوية

النفط يتراجع في التعاملات الآسيوية

طوكيو– انخفضت عقود النفط أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء مع تزايد القلق من أن موجة صعود منذ يناير/ كانون الثاني تتلاشى بينما يتوقع محللون زيادة أخرى ترفع مخزونات الخام الأميركية إلى مستويات قياسية جديدة.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 25 سنتا أو ما يعادل 0.63% إلى 39.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 7 سنتات.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا أو 0.70% إلى 39.99 دولار للبرميل بعد أن أغلقت في جلسة الاثنين منخفضة 17 سنتا.

وأظهر استطلاع لرويترز في وقت متأخر يوم الاثنين أن من المتوقع أن تسجل مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة للأسبوع السابع على التوالي في حين من المرجح أن تتراجع مخزونات المنتجات المكررة.

وقدّر الاستطلاع الذي شمل ثمانية محللين أن مخزونات النفط من المتوقع أن تسجل زيادة قدرها 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس/ أذار. ومن المنتظر أن يصدر معهد البترول الأميركي بياناته الأسبوعية للمخزونات الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بياناتها الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش غدا الأربعاء.

وأسعار برنت والخام الأميركي مرتفعة حوالي 50 % عن أدنى مستوياتها في 12 عاما التي هوت إليها في منتصف فبراير/ شباط لكن سوق النفط اتخذت مسارا نزوليا على مدى الجلسات السبع الماضية، مجارية هبوطا في أسواق السلع الأولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة