النفط يواصل مكاسبه القوية
النفط يواصل مكاسبه القويةالنفط يواصل مكاسبه القوية

النفط يواصل مكاسبه القوية

طوكيو- واصلت عقود النفط الآجلة مكاسبها القوية اليوم الخميس مع استمرارها في تلقي الدعم عقب تأكيد كبار منتجي النفط في العالم على خطط لعقد اجتماع لمناقشة تجميد مستويات الإنتاج.

وقالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن منتجي النفط بما في ذلك دول الخليج الأعضاء في أوبك اتفقوا على عقد محادثات في الشهر المقبل بهدف التوصل لاتفاق على تثبيت الإنتاج عند مستوياته الحالية حتى لو رفضت إيران المشاركة. وسيزيد الاجتماع من احتمال إبرام أول اتفاق بشأن الإمدادات العالمية خلال 15 عاما.

وبحلول الساعة 08:55 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأميركي 1.12 دولار ليصل إلى 39.58 دولار. وكان الخام حقق مكاسب بنسبة 5.8 % يوم الأربعاء ليعوض خسائره في اليومين السابقين. وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 1.07 دولار إلى 41.40 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 4.1 %.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام بالولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع الماضي لمستويات قياسية للأسبوع الخامس على التوالي.

وارتفع مخزون الخام إلى 523.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 11 مارس/ آذار. وكانت الزيادة البالغة 1.3 مليون برميل أقل بكثير من توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة 3.4 مليون برميل.

كما اكتسب السوق قوة بعد توقعات السياسة النقدية الأميركية الأقل تشددا إذ أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة وأشار إلى رفع الفائدة مرتين هذا العام بدلا من أربع مرات.

وقال وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، إن منتجي النفط من داخل وخارج أوبك سيجتمعون في الدوحة يوم 17 أبريل/ نيسان لمناقشة خطط تجميد مستويات الإنتاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com