النفط يتراجع 2% مع استمرار التخمة والتباطؤ الاقتصادي
النفط يتراجع 2% مع استمرار التخمة والتباطؤ الاقتصاديالنفط يتراجع 2% مع استمرار التخمة والتباطؤ الاقتصادي

النفط يتراجع 2% مع استمرار التخمة والتباطؤ الاقتصادي

سنغافورة- نزلت أسعار النفط الخام نحو 2% اليوم الثلاثاء ليواصل خسائره في الجلسة الماضية مع تنامي المخاوف من احتمال تلاشي موجة تعافي دامت 6 أسابيع نتيجة استمرار وجود فائض في المعروض.

وجاء الهبوط بعد أن توقعت منظمة أوبك أن يقل الطلب العالمي على خامها في 2016 عما كان يعتقد من قبل في حين ثبت أن الإمدادات من منافسين أكثر مرونة في مواجهة الأسعار المنخفضة ما أدى لتفاقم التخمة في السوق العام الجاري.

وتوقعت أوبك ان يبلغ الطلب العالمي على خامها 31.52 مليون برميل يوميا في المتوسط في 2016 بانخفاض 90 ألف برميل عن توقعات الشهر الماضي.

وقالت المجموعة إنها ضخت 32.28 مليون برميل في فبراير شباط بانخفاض 175 ألف برميل يوميا عن يناير/ كانون الثاني بسبب توقف الانتاج في العراق ونيجيريا بصفة أساسية.

ولكن استمرار مستويات الإنتاج المرتفعة يعني وجود فائض في الانتاج عالمي يفوق الطلب بنحو مليون برميل يوميا علي الأقل ما يدفع السوق للهبوط.

ونزل مزيج برنت خام القياس الاوروبي إلى 38.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:48 بتوقيت جرينتش بانخفاض 77 سنتا عن سعره في آخر تسوية. ونزل الخام الامريكي 77 سنتا أيضا إلى 36.41 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com