النفط يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن المعروض
النفط يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن المعروضالنفط يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن المعروض

النفط يتراجع مع تجدّد المخاوف بشأن المعروض

نيويورك- تراجعت أسعار النفط نحو 3% اليوم الثلاثاء وذلك بعد مكاسب على مدى ستة أيام لخام برنت القياسي حيث أشار جولدمان إلى أن موجة الصعود غير قابلة للاستمرار وتوقع المحللون أن تظهر البيانات مستوى قياسيا مرتفعا جديدا للمخزونات الأمريكية.

وتأثرت السوق بتباين وجهات النظر بشأن خطة للحد من إنتاج النفط، فقد قالت الكويت التي تضخ ثلاثة ملايين برميل يوميا إنها لن تجمد الإنتاج إلا بمشاركة كل كبار المنتجين بمن فيهم إيران التي ترفض الفكرة.

وقال مات سميث مدير أبحاث السلع الأولية لدى كليبر داتا في نيويورك "التعليقات الصادرة عن الكويت شجعت على البيع ومن المُرجّح أن يدفع التركيز على مخزونات النفط الأسبوعية الأسعار للانخفاض."

وبحلول الساعة 17:42 بتوقيت جرينتش تراجع برنت دولارا واحدا بما يعادل 2.5% إلى 39.84 دولار للبرميل، وخلال الجلسة لامس أعلى مستوى لعام 2016 عند 41.48 دولار وهو ما يزيد أكثر من 50 % عن أدنى مستوى في 12 عاما 27.10 دولار المُسجّل قبل أقل من شهرين.

ونزل الخام الأمريكي 1.23 دولار أو 3.3 % إلى 36.67 دولار للبرميل بعد أن صعد في وقت سابق لأعلى سعر في ثلاثة أشهر 38.39 دولار.

وقال جولدمان ساكس إن ارتفاع أسعار النفط "ببساطة غير قابل للاستمرار في البيئة الحالية".

وقال جولدمان في تقرير إن سوق الطاقة "تحتاج الأسعار المنخفضة" لمنع منتجي النفط الصخري الأمريكي من زيادة الإنتاج وإلا فإن "صعود سعر النفط سيحمل بذرة فنائه كما حدث في الربيع الماضي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com