جينيل انرجي تجنب مليار دولار لانخفاض قيمة حقل نفط في كردستان
جينيل انرجي تجنب مليار دولار لانخفاض قيمة حقل نفط في كردستانجينيل انرجي تجنب مليار دولار لانخفاض قيمة حقل نفط في كردستان

جينيل انرجي تجنب مليار دولار لانخفاض قيمة حقل نفط في كردستان

لندن- قالت شركة جينيل انرجي، إنها تتوقع تجنيب مخصصات تقارب المليار دولار لتغطية انخفاض قيمة حقلها النفطي طق طق بإقليم كردستان العراق في 2015 ، وعزت ذلك إلى انخفاض تقديرات الاحتياطيات القابلة للاستخراج هناك وهبوط أسعار النفط.

وخسرت أسهم الشركة نحو ربع قيمتها في التعاملات الصباحية في بورصة لندن.

وقالت شركة إنتاج النفط بعد إجراء مراجعة، إن تقديراتها تشير إلى أن احتياطيات النفط المؤكدة والمحتملة في حقل طق طق بلغت 356 مليون برميل حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول انخفاضا من التقديرات السابقة البالغة 683 مليون برميل في 30 يونيو/ حزيران 2011. وبحلول نهاية العام الماضي أنتج حقل طق طق بالفعل ما إجماليه 184 مليون برميل.

وتأتي هذه الأنباء بعدما قالت جينيل انرجي في وقت سابق هذا الشهر، إنها ستستأنف أعمال الحفر في حقل طق طق خلال الأسابيع المقبلة لتعزيز الإنتاج رغم هبوط أسعار النفط نحو 40 بالمئة على مدى السنة الأخيرة لتصل إلى حوالي 30 دولارا للبرميل.

وستكون هذه الخطوة هي أول أعمال حفر تجريها جينيل في المنطقة منذ أكثر من عام لزيادة إنتاج حقولها بعدما واجهت حكومة إقليم كردستان صعوبة في سداد مستحقات المنتجين عن صادرات النفط.

وذكرت جينيل أن من المتوقع أن يصل متوسط إجمالي الإنتاج في حقل طق طق إلى نحو 80 ألف برميل يوميا هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com