4 مليارات دولار استثمارات إيني بالمرحلة الأولى من حقل "ظٌهر"
4 مليارات دولار استثمارات إيني بالمرحلة الأولى من حقل "ظٌهر"4 مليارات دولار استثمارات إيني بالمرحلة الأولى من حقل "ظٌهر"

4 مليارات دولار استثمارات إيني بالمرحلة الأولى من حقل "ظٌهر"

القاهرة - قال محمد المصري رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول إن استثمارات تطوير المرحلة الأولى من حقل "ظُهر" الذي اكتشفته شركة إيني الإيطالية في البحر المتوسط في أغسطس/ آب تبلغ 4 مليارات دولار وتتضمن حفر 4 آبار.

وتقول إيني إن حقل "ظُهر" أكبر كشف غاز في البحر المتوسط وربما يصبح واحدا من أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي في العالم وتتكهن بأنه سيساعد في تلبية احتياجات مصر من الغاز لعقود مقبلة.

وأضاف المصري في تصريحات صحفية اليوم على هامش مؤتمر نفطي في القاهرة "إجمالي الاستثمارات المتوقعة للحقل تتراوح بين 12 و16 مليار دولار."

ولم يخض المصري في تفاصيل عن مراحل تطوير الحقل.

وكان كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية توقع في سبتمبر/ أيلول الماضي أن تبلغ استثمارات تنمية حقل "ظُهر" بين 6 و10 مليارات دولار.

ويغطي حقل ظُهر مساحة 100 كيلومتر مربع ويقع في امتياز "شروق" الذي قد تصل مساحته إلى نحو 3000 كيلومتر مربع بالبحر المتوسط.

ويبلغ حجم الاحتياطي الأصلي في حقل "ظهر" 30 تريليون قدم مكعبة في حين تبلغ نسبة الاحتياطيات القابلة للاستخراج حوالي 22 تريليون قدم مكعبة. وتتوقع إيني ضخ استثمارات لتنمية ظُهر بقيمة تتراوح بين 6 و10 مليارات دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com