فنزويلا تقود حملة دولية لخفض إنتاج النفط
فنزويلا تقود حملة دولية لخفض إنتاج النفطفنزويلا تقود حملة دولية لخفض إنتاج النفط

فنزويلا تقود حملة دولية لخفض إنتاج النفط

كراكاس- شدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على أن الدول الأعضاء في "أوبك" باتت "قريبة" من التوصل مع الدول المصدرة للنفط غير الأعضاء في هذه المنظمة إلى إتفاق يحد من تدهور أسعار الذهب الأسود التي إنهارت إلى مستويات تاريخية.

وقال مادورو للصحافيين في كراكاس "أصبحنا قريبين من التوصل لاتفاق بين الدول النفطية الأعضاء في أوبك والدول النفطية غير الأعضاء"، لكن رئيس دولة فنزويلا العضو المؤسس في "أوبك" استدرك قائلا "أن نكون قريبين لا يعني أننا وصلنا".

ويأتي تصريح مادورو في الوقت الذي يبدأ فيه وزير النفط الفنزويلي ايلوخيو دل بينو جولة تشمل روسيا وقطر وإيران والسعودية لحث هذه الدول المنتجة للذهب الأسود على اعتماد استراتيجية تهدف إلى لجم تدهور الأسعار كما أفاد مصدر حكومي.

ومنذ أكثر من سنة وفنزويلا تحاول حض أوبك على لجم أسعار النفط واقترحت على الكارتل النفطي الأسبوع الماضي عقد اجتماع إستثنائي في شهر شباط/فبراير، وتوسعت هذه الحملة لتشمل روسيا التي لا تنتمي إلى "أوبك".

وفي ذات السياق صرح وزير الطاقة الروسي إن الكارتل النفطي يريد الدعوة إلى اجتماع في شباط/فبراير لا يقتصر على أعضاء "أوبك" فقط وأن موسكو مستعدة للمشاركة فيه، وأوضح ان السعودية تحدثت في الماضي عن إمكانية خفض عام للإنتاج بنسبة 5%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com