العراق يمنح ”جنرال إلكتريك“ عقداً بمليار دولار لتطوير محطات الكهرباء

العراق يمنح ”جنرال إلكتريك“ عقداً بمليار دولار لتطوير محطات الكهرباء

بغداد- وقعت شركة ”جنرال إلكتريك”، اتفاقية شراكة مع وزارة الكهرباء العراقية بهدف تنفيذ خطة تطوير شاملة لمحطات توليد الكهرباء. وتهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء خلال أشهر الصيف. وتتضمن هذه الخطة عدداً من الحلول التقنية ومشاريع التحديث التي تضمن توفير موارد الطاقة اللازمة مع إضافة 700 ميجاواط إلى شبكة الكهرباء الوطنية لتكون متاحة للاستخدام مع حلول فصل الصيف.

 وستتجاوز تكلفة العقود الموقعه مليار دولار أمريكي، وبدأ تمويل المرحلة الأولى من المشروعات والمقدرة بنحو 328 مليون دولار أمريكي.

 وقال  مصعب المدرس، المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية: ”نحن ملتزمون بتعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة بهدف مواكبة الطلب المتنامي على الكهرباء وخاصة في فترات الذروة خلال أشهر الصيف ومن ضمنها صيف 2016. وتوفر ’خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق‘ مجموعة شاملة من الحلول التي تعزز إنتاجية وكفاءة محطات توليد الطاقة التابعة للوزارة. ويهدف المنهج المتكامل الذي نعتمده إلى رفع قدرة الشبكة الوطنية بغية دعم النمو الاقتصادي، وذلك عبر توفير إمدادات مستقرة من الكهرباء لضمان تطوير البنية التحتية ومواكبة الطلب المحلي“.

واستكملت ”جنرال إلكتريك“ مؤخراً شحن جزء من المواد لتنفيذ المشاريع ضمن مواقع المحطات الغازية في العراق. وتشمل التحديثات التقنية عمليات تحويل زيت الوقود الثقيل التي تعزز الإنتاجية، إضافة إلى تركيب أجزاء ومكوّنات حل ”المسار المطور للغاز“.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com