رئيس سيشل: أبوظبي عاصمة دولية للطاقة المتجددة
رئيس سيشل: أبوظبي عاصمة دولية للطاقة المتجددةرئيس سيشل: أبوظبي عاصمة دولية للطاقة المتجددة

رئيس سيشل: أبوظبي عاصمة دولية للطاقة المتجددة

أبوظبي- أكد الرئيس جيمس ميشيل رئيس جمهورية سيشل أن قمة الطاقة المتجددة 2016 التي عقدت مؤخرا في أبوظبي، رسمت خارطة طريق للبدء بتطوير الاقتصادات المبنية على الطاقة المتجددة.

وقال في حديث خاص لموقع "هوتل اندريست دوت كوم hotelandrest.com" الإخباري، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في مقدمة الدول التي تواكب التكنولوجيا النظيفة مؤكدا أن أبوظبي أصبحت عاصمة دولية للطاقة النظيفة والمتجددة .

وذكر أن مشاريع الطاقة المتجددة التي أطلقتها أبوظبي في سيشل وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وجزر المحيط الهادي تصنع المستقبل الآمن للشعوب وتوفر الطاقة بأسعار زهيدة للجميع.

وأشاد بتوجه الإمارات نحو مجال الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة مؤكدا أن المستقبل هو للاقتصادات المبنية على الطاقة النظيفة.

وأوضح فخامة الرئيس جيمس ميشيل رئيس جمهورية سيشل أنه أطلق مؤخرا مبادرة "ديموقراطية الطاقة المتجددة " لتصبح بلاده أول دولة في القارة الافريقية تطبق هذه المبادرة بهدف توفير مصادرجديدة من الطاقة النظيفة إلى كافة سكان سيشل.

وقال إن الهدف من هذه المبادرة هو " توفير مصادر الطاقة المتجددة لأنها ستعطي الامل لشعب سيشل في الحصول على موارد جديدة للطاقة من الشمس والرياح والتغلب على النقص الحاد في الطاقة لعدم توفر مصادر للنفط والغاز وبسبب ضآلة الموارد المالية لاستيراد المحروقات من الخارج ".

وأوضح أن سيشل بدأت بالتعاون مع شركة مصدر في أبوظبي  لتطبيق مبادرة ديموقراطية الطاقة المتجددة عبر إنشاء مشروعات لتأمين إمدادات الطاقة النظيفة من الرياح والشمس من أجل تلبية احتياجات المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة في جمهورية سيشل.

وأشاد بجهود حكومة أبوظبي في مجال دعم الطاقة المتجددة في سيشل وبناء محطة لتوليد الطاقة من الرياح في ظل استمرار الجهود المشتركة لبناء محطة أخرى لتوليد الطاقة من الشمس.

وقال الرئيس ميشيل "نرحب بأي مستثمر أو شركة إماراتية أو خليجية أو أجنبية ترغب بالعمل في سيشل في قطاع الطاقة المتجددة".

وذكر رئيس سيشل أن زيارته إلى أبوظبي للمشاركة في " قمة الاقتصاد الأزرق " على هامش قمة الطاقة المتجددة بمركز أبوظبي للمعارض مؤخرا، اكتسبت أهمية خاصة لانها ركزت على الآفاق الجديدة لاقتصاديات الطاقة المتجددة في دول المحيط الهندي والباسيفيك للمرحلة المقبلة.

وأشاد بدعم شركة مصدر لتنظيم وإقامة قمة " الاقتصاد الازرق " في أبوظبي لوضع حلول مستدامة للطاقة المتجددة. واثني على دور الإمارات الرائد على المستوى العالمي في تعزيز مفاهيم الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

واكد نجاح القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 في أبوظبي ووصفها بأنها" تجمعاً مهماً وحيوياً لبحث التحديات التي تؤثر على قطاعات الطاقة والمياه والتنمية المستدامة وتمثل فرصة مهمة للحوار والنقاش بين مختلف الأطراف لتبادل الرؤى والخبرات وطرح الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com