"مصدر" تستثمر 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية بالأردن
"مصدر" تستثمر 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية بالأردن"مصدر" تستثمر 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية بالأردن

"مصدر" تستثمر 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية بالأردن

أبوظبي- قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) لرويترز يوم الثلاثاء إن شركة الطاقة المتجددة التي مقرها أبوظبي ستستثمر نحو 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية بالأردن وإنها تخطط لمزيد من الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أحمد بالهول أن مصدر المملوكة بالكامل لمبادلة للتنمية ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي تخطط لبناء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية قدرتها 200 ميجاوات في الأردن وهو ما سيكون ثاني مشروع لها في مجال الطاقة المتجددة هناك.

وتابع "وقعنا اتفاقا اليوم ونتوقع استكمال الإجراءات المالية في الربع الأخير من 2016." وبدأت مصدر تشغيل مزرعة رياح برية في الأردن الشهر الماضي.

وقال بالهول إن مصدر التي استثمرت 1.7 مليار دولار حتى الآن في مشروعات للطاقة المتجددة منذ تأسيسها قبل عشر سنوات تدرس الفرص في دول عديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن الطاقة الحالية لمصدر تبلغ ألف ميجاوات وهناك 500 ميجاوات أخرى قيد الإنشاء. وتابع "نريد مضاعفة طاقتنا في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.. هذا ما نستهدفه" مشيرا إلى انخفاض التكاليف والاهتمام العالمي بالطاقة المتجددة.

وردا على سؤال عما إذا كانت مصدر قد تتخارج من استثماراتها في بريطانيا في ضوء لتركيزها على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قال بالهول إن مصدر مازالت في وضع النمو وإنه "لا يوجد قرار حاليا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com