أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا
أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسياأسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا

أسعار النفط تسجل ارتفاعا في آسيا

سنغافورة- سجلت أسعار النفط ارتفاعا في المبادلات الالكترونية في آسيا الاربعاء وذلك بعد تراجعها إلى أقل من 30 دولارا للمرة الأولى منذ 12 عاما، لكن آفاق السوق ما زالت قاتمة.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم فبراير/ شباط 26 سنتا ليصل الى 30.70 دولارا.

أما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي تسليم فبراير/ شباط أيضا فقد ارتفع 10 سنتات ليصل إلى 30.96 دولارا.

وكان سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تراجع الثلاثاء إلى 29.93 دولارا وهو مستوى لم يسجل منذ ديسمبر/ كانون الأول 2003.

وقال دانيال انغ المحلل في مجموعة فيليبس فيتشرز في سنغافورة إن الاتجاه ما زال إلى الانخفاض في العرض والطلب على حد سواء، والأسعار تتراجع. وأضاف أن الانتاج الأميركي يبقى قويا على الرغم من كلفة انتاج النفط الصخري. وتتوقع الأسواق أن تسمح أرقام جديدة عن وضع المخزون الأميركي ستنشر الأربعاء بزيادة جديدة.

ورأى برنارد او المحلل في مجموعة آي جي ماركيتس في سنغافورة أنه من الممكن جدا أن تنخفض الأسعار إلى ما دو الثلاثين دولارا للبرميل، مشيرا إلى أن الطلب يتجه إلى التراجع على الأمد الطويل وليس هناك أي مؤشر على خفض العرض.

وانخفضت أسعار النفط أكثر من ثلاثين بالمئة في 2015 ونحو 20 بالمئة إضافية منذ بداية تحت تأثير عرض مفرط تزامن مع تراجع في الطلب وقلق بسبب ضعف الاقتصاد الصيني أول بلد مستهلك للذهب الأسود في العالم.

كما يتوقع المستثمرون وصول النفط الإيراني إلى الأسواق بعد رفع العقوبات عن طهران بموجب الاتفاق النووي الذي أبرم العام الماضي.

وهذا يعني إضافة مليون برميل يوميا في سوق متخمة أصلا بسبب قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في نهاية 2015 الامتناع عن تحديد أهداف للانتاج بالأرقام.

وكان سعر برميل النفط الخفيف خسر عند الإغلاق الثلاثاء في نيويورك 97 سنتا ليصل الى 30,44 دولارا. أما البرنت فقد تراجع 69 سنتا الى 30.86 دولار في لندن في أدنى مستوى له منذ ابريل/ نيسان 2004.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com