”دانة غاز“ تخطط لخفض النفقات والوظائف

”دانة غاز“ تخطط لخفض النفقات والوظائف

أبوظبي- قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز الإماراتية المدرجة في أبوظبي اليوم الثلاثاء إن الشركة تستهدف تقليص قوة العمل بمقرها الرئيسي بنسبة 40 بالمئة وخفض التكاليف العامة والإدارية إلى النصف بين 2015 وأوائل 2016.

وأبلغ باتريك أولمان وارد الصحفيين على هامش مؤتمر في أبوظبي أن شركة الطاقة ستواصل الاستثمار في مصر وأنها تتوقع زيادة إنتاجها هناك.

وتنتج دانة 34 ألف برميل يوميا من المكافئ النفطي في مصر حسبما ذكر أولمان وارد مضيفا أن حقلها بلسم في دلتا النيل بدأ الإنتاج في أواخر 2015.

وتابع ان حقلي بلسم 1 و2 ينتجان معا الآن 24 مليون قدم مكعبة معيارية من الغاز يوميا بينما سيبدأ تشغيل بلسم 3 في منتصف 2016 لينتج 10-12 مليون قدم مكعبة معيارية يوميا ثم يعقب ذلك حفر بلسم 4 و5. وتعمل الشركة في مصر والإمارات العربية المتحدة وإقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق.

وقال أولمان وارد إن دانة ليس لديها خطط لمزيد من الاستثمارات في العراق حتى تتوصل إلى تسوية مع حكومة إقليم كردستان من خلال التفاوض.

وأضاف ”الفرص الجيولوجية مذهلة لكننا في حاجة إلى تحقيق أرباح من استثمارنا الأول قبل أن نقدم على استثمارات جديدة.“

وقالت دانة الشهر الماضي إنها وشركتين أخريين يطالبون حكومة كردستان بتعويضات تتجاوز 11 مليار دولار ترجع بصفة أساسية لما تراه انتهاكا لحقوقها في حقلين في الإقليم شبه المستقل. وقالت حكومة كردستان ردا على ذلك إن هذا الرقم ”محض خيال“ وإنها تطالب كونسورتيوم دانة بأكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وقال أولمان وارد إنه بالنسبة لمصر فإن هناك فرصا جذابة وتلائم محفظة دانة وربما تعزز الشركة استثماراتها هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com