94% من السيارات ستظل تعمل بالوقود في 2040
94% من السيارات ستظل تعمل بالوقود في 204094% من السيارات ستظل تعمل بالوقود في 2040

94% من السيارات ستظل تعمل بالوقود في 2040

جنيف- توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في تقرير لها بأن 94% من السيارات حول العالم ستظل تعمل بحرق الزيوت المستندة إلى الوقود الأحفوري بحلول 2040.

وأشارت المنظمة في تقريرها الرصدي بالنفط حول العالم إلى أنه من دون اختراق تكنولوجي، فإن المركبات المشغلة بالبطاريات لن تحصل على حصة كبيرة من السوق في المستقبل القريب، وأضافت أن السيارات الكهربائية هذه ستحظى على 1% فقط من النسبة الإجمالية لمبيعات السيارات بحلول 2040.

وأشارت "أوبك" إلى وجود القليل من الطلب على المركبات المستندة على الطاقة البديلة، القائمة على الهيدروجين والغاز الطبيعي، بسبب التكاليف المرتفعة وقلة تواجد محطات الوقود المخصصة لهذه المركبات.

وتعتبر "أوبك" السيارات الهجينة جزءا من السيارات المشغلة بالوقود، وهذا لأنها تعمل بالأغلب على البنزين، وتضيف المنظمة بتقريرها بأن السيارات الهجينة هذه ستحظى بمقدار 14% من السوق بحلول 2040.

وتوقعت المنظمة بأنه وبعد 25 عاما من الآن فإن اعتماد السيارات على النفط يزداد بمقدار 17%، وذلك بسبب ما نشهد من ازدياد حاد بالطلب على الوقود في الصين والهند، وأن 40 % من الطلب الإجمالي للوقود حول العالم سيأتي من السيارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com