قفزة مفاجئة في المخزونات تتسبب بانتكاسة نفطية جديدة – إرم نيوز‬‎

قفزة مفاجئة في المخزونات تتسبب بانتكاسة نفطية جديدة

قفزة مفاجئة في المخزونات تتسبب بانتكاسة نفطية جديدة

نيويورك- هبطت اسعار النفط للعقود الاجلة بأكثر من 3 بالمئة الأربعاء مرتدة عن جلستين من المكاسب بعد ان اظهرت بيانات حكومية قفزة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة وقرار البنك المركزي الامريكي رفع اسعار الفائدة للمرة الاولى في حوالي عشر سنوات.

وتشير زيادة الفائدة الى ثقة بأن الاقتصاد الامريكي تغلب الى حد كبير على تداعيات الازمة المالية 2007-2009 . ومن المتوقع ان تدعم زيادة الفائدة الامريكية الدولار وهو ما سيضع ضغوطا على النفط بجعله أعلى تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وسجل الدولار مكاسب محدودة بعد زيادة الفائدة. واستنادا الى اسعار الفائدة في اسواق العقود الاجلة يتوقع المتعاملون زيادة ثانية في الفائدة الامريكية في ابريل نيسان.

ويشعر المتعاملون في أسواق النفط بقلق بالفعل من تنامي تخمة المعروض العالمي من الخام والتي وضعت ضغوطا على الأسواق في الأسابيع القليلة الماضية.

وأظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 4.8 مليون برميل الاسبوع الماضي مخالفة توقعات محللين في استطلاع لرويترز والتي اشارت الى انخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير كانون الثاني التي انقضى تداولها مع نهاية جلسة اليوم 1.26 دولار أو اكثر من 3 بالمئة لتسجل عند التسوية 37.19 دولار للبرميل. وأغلقت عقود فبراير شباط منخفضة 1.34 دولار الى 37.39 دولار للبرميل.

وبلغت اسعار عقود الخام الامريكي عند التسوية 35.52 دولار للبرميل منخفضة 1.83 دولار أو حوالي 5 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com