النفط قرب أقل سعر في 7 سنوات مع استمرار مخاوف تخمة المعروض
النفط قرب أقل سعر في 7 سنوات مع استمرار مخاوف تخمة المعروضالنفط قرب أقل سعر في 7 سنوات مع استمرار مخاوف تخمة المعروض

النفط قرب أقل سعر في 7 سنوات مع استمرار مخاوف تخمة المعروض

نيويورك- تراجع سعر النفط الخام واحدا بالمئة يوم الخميس ليهبط لمستوى قياسي جديد لم يسجله منذ 2009 مع استمرار المخاوف من تخمة المعروض برغم انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وفي الوقت الذي أثر فيه صعود الدولار على السلع الأولية.

وظلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت والخام الأمريكي قرب أدنى مستوياتها في سبع سنوات للجلسة الرابعة على التوالي مع استمرا تأثرها باجتماع منظمة أوبك في الأسبوع الماضي الذي انتهى دون اتفاق على معالجة تخمة المعروض. وزاد الضغط على الخام بسبب بيانات أمريكية غير قوية بشأن المخزونات.

وقال أحدث تقرير لأوبك يوم الخميس إن من المتوقع تراجع المعروض من خارج المنظمة بواقع 380 ألف برميل يوميا في 2016 في ظل انخفاض الإنتاج بمناطق مثل الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق. كانت أوبك توقعت الشهر الماضي تراجعا قدره 130 ألف برميل يوميا.

لكن التقرير قال أيضا نقلا عن مصادر ثانوية أن إنتاج أوبك الذي صعد منذ تغيير السياسة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بقيادة إمدادات قياسية من السعودية والعراق زاد 230 ألف برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني ليصل إلى 31.70 مليون برميل يوميا. وأبقت أوبك على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2016 دون تغيير عند 1.25 مليون برميل يوميا.

ونزلت العقود الآجلة لبرنت 38 سنتا أو 0.95 بالمئة عند التسوية إلى 39.73 دولار للبرميل. وأنهت العقود الآجلة للنفط الأمريكي الجلسة منخفضة 40 سنتا أو 1.08 بالمئة إلى 36.76 دولار للبرميل.

وارتفع الدولار للمرة الأولى في ثلاث جلسات وهو ما يجعل السلع الأولية المقومة به أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com