هبوط واردات الهند من النفط الإيراني لأدنى مستوى في 8 أشهر
هبوط واردات الهند من النفط الإيراني لأدنى مستوى في 8 أشهرهبوط واردات الهند من النفط الإيراني لأدنى مستوى في 8 أشهر

هبوط واردات الهند من النفط الإيراني لأدنى مستوى في 8 أشهر

نيودلهي- تظهر بيانات أولية لحركة وصول الناقلات حصلت عليها رويترز تراجع واردات الهند من النفط الإيراني للشهر الرابع على التوالي في نوفمبر/ تشرين الثاني لتلامس أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر.

وتقيد العقوبات الغربية المفروضة بسبب برنامج إيران النووي صادرات البلاد من النفط عند مليون إلى 1.1 مليون برميل يوميا ويخفض زبائن مثل الهند المشتريات السنوية إلى 220 ألف برميل يوميا.

لكن الهند رابع أكبر مستهلك للنفط في العالم تزيد مشترياتها من الخامات الرخيصة من مناطق مثل آسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية.

وتراجعت واردات البلاد من النفط الإيراني نحو 45 بالمئة على أساس سنوي إلى حوالي 138 ألفا و100 برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني بانخفاض 24 بالمئة عن أكتوبر/ تشرين الأول وفقا للبيانات وتقرير وضعته تومسون رويترز للأبحاث وتوقعات النفط.

وتراجعت واردات الهند من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر تشرين الثاني حوالي الربع إلى 206 آلاف برميل يوميا بفعل تخفيضات حادة في شحنات الربع الأول من 2015 مع تعرض نيودلهي لضغوط أمريكية لإبقاء وارداتها في حدود ما تسمح به العقوبات.

وفي الأشهر الثماينة الأولى من السنة المالية الحالية التي بدأت في ابريل/ نيسان تراجعت الواردات نحو واحد بالمئة إلى 235 ألفا و400 برميل يوميا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com