إيران: رفع العقوبات عن النفط العام المقبل
إيران: رفع العقوبات عن النفط العام المقبلإيران: رفع العقوبات عن النفط العام المقبل

إيران: رفع العقوبات عن النفط العام المقبل

طهران- قال مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية امير حسين زماني نيا، الاثنين، إن عملية بدء رفع العقوبات عن صادرات النفط الإيرانية ستبدأ مطلع العام المقبل، مؤكداً أن إيران سترفع صادراتها على الفور عقب إلغاء العقوبات النفطية.

وقال زماني نيا في تصريح لوكالة أنباء "شانا" التابعة لوزارة النفط الإيرانية، إن "إيران ستضيف 500 ألف برميل بمجرد رفع العقوبات وستضاعف ذلك للوصول إلى مليون برميل خلال فترة وجيزة".

وكشف مساعد وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية، عن حصول تحسن تدريجي في استخراج النفط خلال السنوات الأخيرة.

وأشار حسين زماني نيا إلى وجود 50 مشروعا نفطيا قابل للاستثمار في إيران سيعرض خلال عقود النفط الجديد التي من المقرر عرضها في ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن إجمالي هذه الاستثمارات ستجذب 18.5 مليار دولار.

وأكد المدير التنفيذي لشركة النفط الايرانية ركن الدين جوادي الشهر الماضي، أن العقود النفطية الجديدة تستهدف رفع مستوى الانتاج النفطي الى 5 ملايين برميل، والطاقة الانتاجية للغاز الى 1.4 مليار متر مكعب يوميا.

ووفقاً للاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة 5+1 في 14 تموز (يوليو) الماضي، تقوم الدولة العضو في "أوبك" بالحد من برنامجها النووي في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، بسبب أنشطتها النووية المثيرة للخلاف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com