مصر توفر كامل احتياجات القطاع الصناعي من الغاز
مصر توفر كامل احتياجات القطاع الصناعي من الغازمصر توفر كامل احتياجات القطاع الصناعي من الغاز

مصر توفر كامل احتياجات القطاع الصناعي من الغاز

القاهرة- قال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) اليوم الأحد إن مصر توفر الآن كامل احتياجات القطاع الصناعي من الغاز الطبيعي بعد تشغيل المحطة العائمة الثانية للتغييز وربطها بالشبكة القومية للغاز.

وكان عدد كبير من شركات الأسمدة والحديد والصلب والأسمنت في مصر يعاني من عدم وصول الغاز الطبيعي إلى المصانع بشكل منتظم بل وانقطاعه بالكامل في بعض الأحيان بسبب تحويل وزارة البترول أغلب كميات الغاز المحلية المستوردة إلى محطات الكهرباء.

وأوضح خالد عبد البديع في اتصال هاتفي مع رويترز "القطاع الصناعي في مصر ليس لديه أي مشكلة في الحصول على احتياجاته من الغاز. وفرنا بالفعل الغاز لجميع مصانع القطاع الصناعي مع بدء تشغيل محطة التغييز الثانية."

واستأجرت مصر سفينتين للتغييز هذا العام لتوفير احتياجات قطاع الكهرباء والمصانع من الغاز. وقبل ذلك كان بامكان مصر تصدير الغاز الطبيعي المسال لا استيراده بسبب عدم توافر محطة لإعادته إلى حالته الغازية.

وأكد عدد من مسؤولي شركات الحديد في اتصالات هاتفية مع رويترز توفير الغاز المطلوب لمصانعهم بداية من أول نوفمبر/ تشرين الثاني. وتعتمد مصر بكثافة على الغاز في تشغيل محطات توليد الكهرباء التي تستخدمها المنازل والمصانع. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال مطلع الشهر إن المصانع في مصر لن تواجه أي مشاكل في الحصول على احتياجاتها من الغاز بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com