الكويت تتفاوض مع إيران لاستيراد الغاز الطبيعي
الكويت تتفاوض مع إيران لاستيراد الغاز الطبيعيالكويت تتفاوض مع إيران لاستيراد الغاز الطبيعي

الكويت تتفاوض مع إيران لاستيراد الغاز الطبيعي

طهران- قالت صحيفة طهران تايمز الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن الكويت تتفاوض مع إيران لاستيراد الغاز الطبيعي إلى البلاد من أجل تغذية محطات توليد الكهرباء .

ونقلت الصحيفة عن علي رضا- العضو المنتدب لشركة الغاز الوطنية الإيرانية قوله، إن إيران تدرس تصدير الغاز إلى الكويت عبر خط أنابيب، يجرى بناؤه لنقل الغاز الإيراني إلى العراق عبر مدينة البصرة العراقية.

وأضاف "رضا" أن الطريق الثاني الذي تتم دراسته من أجل الشروع في تصدير الغاز الإيراني إلى الكويت هو عبر خط أنابيب تحت سطح البحر من ميناء إيراني الجنوبي "جنافة".

يذكر أن حميد رضا- مدير إدارة الشركة الوطنية للغاز الإيراني صرح في أبريل/ نيسان الماضي، بأن بلاده مستعدة لتصدير الغاز الطبيعي إلى الكويت عبر خط أنابيب لنقل الغاز الإيراني يستخدم لنقل الغاز إلى جارتها الغربية العراق. مشيراً إلى انه من الممكن لإيران تصدير الغاز الطبيعي إلى الكويت عبر العراق، وهذا يمكن أن يحدث إذا تم توقيع عقد لتصدير الغاز بين إيران والكويت.

وقال علي العمير- وزير النفط الكويتي، في يونيو/ حزيران الماضي أن بلاده تتطلع إلى توقيع اتفاق مع إيران لتأمين إمدادات الغاز الطبيعي التي تشتد الحاجة إليها، مشيراً إلى أن إيران لديها كميات كبيرة من الغاز والكويت في حاجة إلى الغاز الإيراني من خلال التعاون بين البلدين.

وتملك إيران أكبر احتياطيات من الغاز في العالم، حيث تقدر احتياطياتها من الغاز الطبيعي بنحو 61ر29 ترليون متر مكعب، وهو ما يشكل 15% من احتياطيات الغاز في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com