تقرير: تحرير أسعار البنزين في الكويت بداية العام المقبل – إرم نيوز‬‎

تقرير: تحرير أسعار البنزين في الكويت بداية العام المقبل

تقرير: تحرير أسعار البنزين في الكويت بداية العام المقبل

الكويت– نقلت صحيفة النهار الكويتية اليوم عن مصادر وصفتها بالرفعية أن تحرير سعر البنزين بداية من العام المقبل هو القرار الأقرب في ظل انخفاض أسعار النفط الى مستويات الـ40 دولاراً للبرميل.

وأشارت الصحيفة في تقريرها اليوم الى أن نجاح تجربة رفع الدعم عن منتجات الديزل والكيروسين وتحرير أسعارها وفقا للأسعار العالمية يجعل تطبيق تجربة تحرير أسعار البنزين سهلة وميسورة. ولفتت المصادر الى أن تقلب الأسعار جعل من الصعب تحديد نسب رفع الدعم عن المشتقات النفطية خاصة البنزين والذي يعد من السلع الرئيسة التي لا غنى عنها.

وأشارت الى أن وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. علي العمير قد أشاد في أكثر من موضع بالدراسة التي قدمتها الامارات بشأن تحرير الدعومات عن المنتجات والمشتقات النفطية، داعيا الى الاستفادة منها خليجيا.

وبين المصدر أن لجنة الدعومات مستمرة في عملها وسوف تنتهي من دراسة جميع الدعومات بنهاية نوفمبر المقبل على أقصى تقدير.

وبحسب بيانات وزارة المالية فان اجمالي الدعم في ميزانية العام الحالي 2015/2016 يبلغ 3.7 مليارات دينار.

وانخفض سعر النفط الكويتي 68 سنتا في تداولات أول أمس ليبلغ 40.56 دولاراً مقابل 41.24 دولاراً للبرميل في تداولات الاثنين الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول. وبلغ متوسط الأسعار خلال أكتوبر الحالي حتى الآن وفقا لاحصائية أعدتها 43.6 دولاراً بانخفاض طفيف عن أسعار سبتمبر الماضي.

وفي الأسواق العالمية انخفضت أسعار النفط الخام أمس للجلسة الثالثة على التوالي لتسجل أدنى مستوى لها في عدة أسابيع نتيجة تزايد المخاوف من تخمة المعروض وزيادة جديدة في مخزونات النفط الأميركية.

وانخفض سعر برميل نفط خام الاشارة مزيج برنت في العقود الآجلة 73 سنتا ليصل عند التسوية الى مستوى 46.81 دولاراً كما انخفض سعر برميل الخام الأميركي 78 سنتا ليصل عند التسوية الى مستوى 43.20 دولاراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com