نواب في الكونغرس يقترحون بيع جزء من الاحتياطي النفطي‎
نواب في الكونغرس يقترحون بيع جزء من الاحتياطي النفطي‎نواب في الكونغرس يقترحون بيع جزء من الاحتياطي النفطي‎

نواب في الكونغرس يقترحون بيع جزء من الاحتياطي النفطي‎

واشنطن- اقترح أعضاء في الكونغرس الأمريكي، الثلاثاء، بيع 58 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي، خلال الفترة من 2018 إلى 2025، لدعم إيرادات الموازنة العامة، وتجنب تخفيض النفقات الإجباري.

وصرح ديفيد ميركل، من مركز "دينو باتريسيو اليوروآسيوي" في "المجلس الأطلسي"، بواشنطن، للأناضول أن  الكونغرس وإدارة أوباما لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن موازنة عام 2016".

وأوضح ميركل "في حال عدم التوصل لحل بخصوص موازنة الإيرادات والنفقات في البلاد، ستقوم الحكومة بتخفيض الإنفاق على قطاعات، يفضلها الديمقراطيون، مثل التعليم، والبرامج الاجتماعية والتأمين ضد البطالة، وبالمقابل ستتأثر القطاعات المفضلة لدى الجمهوريين، منها النفقات العسكرية".

وأضاف أن " تفادي التخفيض الإجباري هو هدفنا جميعاً، وبناءً عليه جاء اقتراح الجمهوريين، دعم الإيرادات من خلال بيع جزءٍ من احتياطي النفط الخام الاستراتيجي".

وقال البيت الأبيض، في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، سيستخدم حق النقض "الفيتو" ضد أي مشروع قانون يدعو لرفع الحظر، مشيرًا أن بلاده لا تزال "تستورد النفط".

وأشار  أن " إدارة أوباما تدعو لأيديولوجية مكافحة الهيدروكربونية، وعليه لا يتم تصدير النفط أو الغاز الطبيعي المسال بكميات كبيرة".

ونوّه ميركل أن "قيادة الحزب الجمهوري تدعو لرفع الحظر، في حين أن الصناعة الوحيدة التي التي تنادي بعدم رفع الحظر، هي المصافي، باعتبار أن معظمها مملوكاً من القطاع الخاص، بسبب الأرباح العالية التي تحققها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com