النفط يتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ 2009
النفط يتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ 2009النفط يتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ 2009

النفط يتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ 2009

لندن- عزز النفط مكاسبه اليوم الجمعة واتجه نحو تسجيل أكبر ارتفاع لأسبوع واحد في أكثر من ست سنوات بعد أن أعطت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)إشارات على أن البنك لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

وارتفع خام برنت القياسي 75 سنتا إلى 53.80 دولار للبرميل الساعة 1211 بتوقيت جرينتش بزيادة 1.3 بالمئة عن الإغلاق السابق وباتجاه تسجيل زيادة بنسبة 12 بالمئة هذا الأسبوع وحده.

وارتفع الخام الأمريكي دولارا واحدا بما يعادل اثنين بالمئة إلى 50.43 دولار للبرميل مسجلا بذلك أعلى مستوى له في أكثر من شهرين.

وأظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أن عددا أكبر من المتوقع من صناع السياسات وافق على تأجيل أول رفع لأسعار الفائدة منذ عشر سنوات. ودعمت هذه الأخبار أسواق الأسهم اليوم حيث قفزت الأسهم الأوروبية الكبرى إلى أعلى مستويات في شهر.

ويوم الخميس قالت مجموعة بيرا إنرجي التي سبق أن تكهنت بانحدار الأسعار قبل عام إنها تتوقع ارتفاع أسعار الخام إلى 70 دولارا للبرميل بنهاية 2016 و75 دولارا للبرميل في 2017.

وينتظر المستثمرون مؤشرات على الإنتاج الأمريكي حيث من المنتظر صدور التقرير الأسبوعي لبيكر هيوز بخصوص عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com