”جنرال إلكتريك“ تورد توربينات غازية لمحطة كهرباء بسماية العراقية

”جنرال إلكتريك“ تورد توربينات غازية لمحطة كهرباء بسماية العراقية

بغداد- قالت شركة ”جنرال إلكتريك“، أنها حصلت على طلبية من شركة ”مجموعة ماس القابضة للطاقة“ للاستثمار لتزويدها بتوربينات غازيّة لاستكمال محطة كهربائية جديدة باستطاعة 3 جيجاواط في مشروع مدينة بسماية الجديدة على بعد 30 كيلومتراً عن العاصمة بغداد.

وأضافت في بيان لها اليوم أنها سوف تزوّد محطة بسماية كل من العاصمة بغداد، ومدينة بسماية بالطاقة، وستكون قادرة على توفير الكهرباء لأكثر من خمسة ملايين منزل.

 وتعد المحطة الأولى التي تعمل بنظام ”المنتج المستقل“ ضمن إطار صفقة بين وزارة الكهرباء العراقيّة وشركة ”مجموعة ماس القابضة للطاقة“، كما تعد أول مشروع تشيدّه ”مجموعة ماس القابضة للطاقة“ وفق هذا النظام خارج إقليم كردستان العراق.

وقال المهندس عادل حميد، وكيل وزارة الكهرباء العراقية لشؤون المشاريع: ”تعكس محطة الكهرباء في مدينة بسماية تركيزنا المستمر على تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة عبر إبرام شراكات لإنشاء محطات طاقة تعمل بنظام ’المنتج المستقل‘، والتي من شأنها أن تواكب احتياجات السكان من الكهرباء. ومن خلال شراكتنا مع ’مجموعة ماس القابضة للطاقة‘ التي تمتلك خبرات مشهودة في مجال توليد الكهرباء، سنحصل على تقنيات متقدّمة بمجال توليد الطاقة عن طريق شركات عالمية رائدة مثل ’جنرال إلكتريك‘ لنضمن تحقيق مستويات عالية من الكفاءة التشغيلية. ونحن ملتزمون بتطوير هذا المشروع لدعم مدينة بسماية التي تعتبر أحد أضخم مشاريع تطوير المدن في العراق وداعماً قوياً لاقتصاد البلاد“.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com